واع / خلية الازمة النيابية تعلن دعما مشروطا لاعادة فرض الحظر الشامل

واع / بغداد / س . ر

اكد عضو خلية الازمة النيابية النائب عبد الخالق العزاوي، اليوم الثلاثاء، دعم قرار اعادة فرض الحظر الشامل في البلاد في حال توفر شرط واحد، فيما أشار إلى أن المؤسسات الصحية باتت في وضع حرج.

وذكر العزاوي في تصريح نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) إن “ارتفاع وتيرة الاصابات اليومية بفيروس كورونا والتي بلغت يوم امس اكثر من 1800 اصابة امر في غاية الخطورة ونتابعه على مدار الساعة مع وزارة الصحة خاصة وان المؤسسات الصحية اصحبت في وضع حرج نتجية الاعداد الكبيرة المتدفقة لمراكز الحجر في بغداد وبقية المحافظات ناهيك عن الضغط القاسي على مختبرات الصحة في ظل وجود الاف المسحات يوميا”.

واضاف العزاوي،ان “خلية الازمة ستدعم قرار اعادة فرض الحظر الشامل في البلاد كخطوة اخيرة في مواجهة ارتفاع الاصابات اذا طبق وفق الاليات المعتمدة من خلال تحقيقه لهدف التباعد المجتمعي وعدم خرقه او غض النظر عن اي تجمعات”، مبينا ان “الوضع يتطلب اجراءات حاسمة لتقليل معدلات الاصابة وانتشار الفيروس خاصة وان معدلات الوفيات اخذ بالارتفاع خاصة في الايام الاخيرة”.

وتفرض خلية الازمة الحكومية حالة حظر جزئي في البلاد لمدة 4 ايام في الايام ثم تليها 3 ايام حظر شامل لكن لايطبق وفق المعايير المطلوبة خاصة التباعد الاجتماعي.