واع/الامن النيابية تدعو لتدخل السوداني في ملف “شاخة ديالى”.. مجزرة تنتظر العدالة

واع/ بغداد/ ح.ز

دعا عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب صلاح زيني التميمي، الاربعاء، الى تدخل رئيس الوزراء في ملف شاخة ديالى.

وقال التميمي في حديث نقله مراسل  (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)ان “الشاخة اقصى شمال شرق ديالى شهدت قبل اشهر معدودة مجزرة بحق ابرياء راح ضحيتها نساء وأطفال”، لافتا الى انه “رغم مرور كل هذه الفترة بقي ذوي الضحايا ينتظرون القصاص من المجرمين الذين يقفون وراء المجزرة”.

واضاف، ان “الاهالي لديهم دلائل حول هوية من قام بهذا الفعل الاجرامي لكن لايوجد اي تحرك قضائي باصدار مذكرات القبض رغم ان القضية متكاملة الاركان من الناحية القانونية”، داعيا رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى “التدخل لاننا امام مجزرة تنتظر العدالة”.

واشار الى ان “عدم تلبية المطاليب المشروعة لذوي الشهداء ستؤدي الى عواقب خطيرة تدفع الى تظاهرات واعتصامات سلمية لانهم يرفعون مطاليب تتمثل بكشف الجناة وتقديمهم للعدالة”.