واع / لاول مرة يشارك اقليم كردستان في الزيارة الاربعينية

واع / بغداد/ ز.ن

يشارك إقليم كردستان، ولأول مرة في خطة نقل الزائرين في زيارة الأربعين بعد عام 2003، في ثاني مؤشر من نوعه على التحول في تعامل حكومة اقليم كردستان بطريقة تجعلها أكثر قربًا من مواطني المحافظات العراقية الاخرى، بعد حادثة ارسال رئيس حكومة الاقليم رسائل تهنئة بعيد الأضحى إلى هواتف مواطني وسط وجنوب العراق.

وكشف مصدر في مكتب رئيس مجلس الوزراء في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان “إقليم كردستان اشترك بمئة باص بنقل وتفويج الزيارة الأربعينية وهذه لأول مرة”.

وأكد ان “خطة النقل لهذا العام تختلف عن الأعوام السابقة” مشيراً الى، ان “توجيهات رئيس الوزراء باستئجار نحو 1200 باص كبير الى جانب 200 باص صغير لإضافتها إلى أكثر من 2000 من الباصات والسيارات الحكومية”.

ولفت الى “تسيير 23 قطاراً لمنع ابتزاز واستغلال المواطنين أثناء عملية النقل من والى كربلاء المقدسة”.