واع/ مجلس الوزراء يصدر قرارات جديدة بشأن جائحة كورونا ونقص الكهرباء وتتحرك لحسم ملف ازدواج الرواتب

واع/بغداد/م.ا

أكد المتحدث باسم رئيس الوزراء، أحمد ملا طلال، اليوم الثلاثاء، وجود 18 ألف موظف مزدوج الراتب 5 آلاف منهم في وزارة التربية فيما كشف عن تحركات جديدة بشأن التعامل مع جائحة كورونا.

وذكر طلال، في مؤتمر صحفي وحضرها مراسل( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “هناك لجانا حكومية تكثف جهودها لانهاء ملف ازداوج الرواتب وخلال فترة قريبة سيحسم هذا الملف”.

وبشأن جائحة كورونا اكد ان “الحكومة خولت وزير الصحة اتخاذ الاجراءات اللازمة لمكافحة فيروس كروونا، وفق الاجراءات الاتحادية، بمعنى المحافظات تتبع هذه الاجراءات”.

وكشف انه”سيتم اليوم او غدا وصول مستلزمات طبية من الامارات، وستوزع بالعدالة على جميع المحافظات العراقية، وهي عبارة عن اجهزة تنفس اصطناعي، وستوزع حسب حاجة المحافظات”.

وأضاف ملا طلال، أن “هناك اربعة مستشفيات تم تقديم التسهيلات لها لغرض اكمالها في ذي قار وميسان وكربلاء وبابل”، مبيناً أن “الحكومة تعمل على إنجاز مستشفى للقوات المسلحة في القريب العاجل”.

ولفت في ذات الوقت الى ان ” العفو الخاص من صلاحية رئاسة الجمهورية واذا كانت هناك اصابات في السجون، فالحكومة العراقية لا توجد لديها اي ارقام واضحة بوجود اصابات في السجون” لافتا الى ان ” وزير العدل قدم اليوم مقترحا لاعادة افتتاح سجن ابو غريب، من اجل التوسعة وايجاد مكان اوسع للسجناء”.

وكشف عن صدور قرار حكومي جديدة بشأن ملف الكهرباء بالتأكيد على أن “الكاظمي وجه وزير الكهرباء، بضرورة عمل الوزارة وكوادرها على العمل لمدة 24 ساعة لتخفيف معاناة المواطنين”.

وأشار إلى أن “هناك تظاهرات مطلبية للشعب العراقي، ونحن نتعامل مع المتظاهرين بشكل ايجابي وفتح حوار مع تنسيقات التظاهرات فيما يتناسب مع المطالب ضمن الوضع العام”.

وأكد الناطق باسم الكاظمي، أن “الازمات المالية التي تمر بها البلاد هي بسبب السياسيات الحكومات السابقة، وسنحيل اي مشروع ضمن قائمة الاصلاح، بحاجة الى قانون الى مجلس النواب، اما اي مشروع لا يحتاج الى البرلمان، فمجلس الوزراء، يقره من نفسه”.