واع/النقل تتوعد بإجراءات رادعة بحق سائقين يستغلون الزائرين

واع/ بغداد/ح.ز

توعدت وزارة النقل، اليوم السبت، باتخاذ إجراءات رادعة بحق السائقين الذين يستغلون الزائرين برفع أسعار الأجرة.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة شذى راضي في تصريح  نقله مراسل  (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)، إنّه “سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية على كل مخالف يحاول استغلال الزائرين ورفع اسعار الاجرة”، مشيرة إلى أن “المركبات اليوم المشاركة لهذا العام هي اكبر عدد من المشاركات في الاعوام الماضية”.

وأضافت “هنالك تنسيق بين وزارة النقل مع القوات الامنية وكذلك الحشد الشعبي حول عملية ضبط الاسعار اضافة الى ذلك وجه مجلس الوزراء باضافة عدد من الاليات والمركبات من مؤسسات اخرى غير وزارة النقل لتدعم جهود الوزارة”.

وتابعت راضي “ايضا وزير النقل خلال زيارته لمنفذ الشلامجة يوم امس ومتابعته لعملية تفويج الزائرين حذر خلال هذه الزيارة من موضوعة رفع اسعار نقل الزائرين الى محافظة كربلاء المقدسة من قبل سائقي مركبات النقل الخاص”.

وفيما يخص خطة وزارة النقل للزيارة الاربعينية، أكدت الراضي “هناك خطة مختلفة للوزارة تختلف عن سابقاتها في الاعوام الماضية كانت هناك جولات ميدانية تفقدية لوزير النقل لمحافظة كربلاء المقدسة والنجف الاشرف للاطلاع على عمل المرائب هناك والتنسيق مع المحافظتين على عملية تفويج الزائرين لتكون هذه الزيارة افضل واكثر تنظيما من السنوات التي سبقتها من خلال توجيهاته بان يكون التواجد هناك ميداني لجميع مسؤولي الوزارة للاشراف على عمل محاور و قطوعات العمليات هناك”، لافتة إلى أن “الوزارة خصتت هذا العام ٧٠٠ حافلة ذات طابق وطابقين”.

 وأردفت “اما سكك الحديد فسيرت قطاراتها البالغة ١٦ قطار من اربع محاور من بغداد الى كربلاء وكذلك من البصرة الى كربلاء وكذلك محافظات الفرات الاوسط التي هي الناصرية وسوق الشيوخ وكذلك الديوانية ايضا الى كربلاء المقدسة ومن البصرة الى كربلاء المقدسة وبالعكس”.

وزادت “هناك اربع قطارات ايضا اضافية تستعمل في حين دعت الضرورة لهذا الموضوع او في ايام الذروة ايضا فيما يخص النقل البحري شاركت هذه الشركة ب٥٠ مركبة على محور الحسينية العطيشي كذلك زجت زوارقها النهرية لخدمة الزوار بواقع ٢٠ زورق يعني خمسة منها كانت في الكوت العزيزية و٢٤ ايضا لنقل الزوار الايرانيين من ايران الى مراسي شط العرب ثم تنقلهم الى محطة البصرة وكربلاء”.

وختمت راضي بالقول “النقل الخاص ايضا شاركت بالاف المركبات على محور كربلاء حلة النجف مفارزها و اللجان ايضا منتشرة لتنظيم عملية النقل والاشراف على التسعيرة هناك اما الخطوط الجوية فقد عرضت ايضا عروض تشجيعية مناسبة تزامنا مع الزيارة ضمن خطوط بغداد مشهد  بغداد بيروت بغداد طهران  وشاركت بعجلاتها ايضا التي تبلغ ٣٢ مركبة ضمن محور كربلاء العطيشي سدت في الهندية”.