واع/ الاتحاد الاوروبي يعلن استعداده لمنح العراق منحة جديدة لمواجهة كوفيد 19

واع/ الاتحاد الاوروبي يعلن استعداده لمنح العراق منحة جديدة لمواجهة كوفيد 19

واع/بغداد/ل . هـ

أعلن الاتحاد الاوروبي، الأربعاء، استعداده لمنح العراق منحة جديدة لمواجهة كوفيد 19.

وذكر بيان لوزارة التخطيط العراقية، في بيان تلقت ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) نسخة منه، إن “وزير التخطيط، خالد بتال النجم استقبل، اليوم، في مكتبه بديوان الوزارة، سفير الاتحاد الاوروبي في العراق، مارتن هوث، والوفد المرافق له”.

من جانبه، وثمن الوزير خلال اللقاء، “دور بعثة الاتحاد الاوروبي في العراق، وما قدمته من دعم لجهود الحكومة، في عدد من المسارات والملفات المهمة، تتعلق بتحسين الواقع الاقتصادي، ومكافحة البطالة، وتطوير القدرات، وتحقيق الحكم الرشيد، وعمليات اعادة الاعمار”.

وأشار إلى، “وجود 69 مشروعا، يجري تنفيذها في مناطق مختلفة من العراق، ممولة من الاتحاد الاوروبي”، مؤكدا “الحاجة الى المزيد من الدعم، من اجل تمكين الحكومة من مواجهة، جائحة كورونا”.

من جانبه، اكد “هوث”، “استمرار الدعم المقدم من بعثة الاتحاد الاوربي، للحكومة العراقية”، لافتا إلى “إمكانية زيادة هذا الدعم، من خلال تقديم منحة جديدة لتعزيز جهود العراق في مواجهة وباء(كوفيد 19)”.

وأوضح البيان، أن “اللقاء، الذي حضره الوكيل الفني للوزارة ماهر حماد، بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في عدد من المجالات، لاسيما فيما يتعلق بدعم جهود الحكومة العراقية، في مواجهة جائحة “كورونا”، وعمليات اعادة الاعمار وتحقيق الاستقرار في عموم العراق”.

ت / ل . هـ