واع / قائد شرطة الديوانية يعلن نجاح الخطة الأمنية للزيارة الأربعينية

واع / مكتب الديوانية /ت.ح

اعلن قائد شرطة محافظة الديوانية والمنشأت اللواء الحقوقي عبطان محمد مطلك الشبلي عن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بزيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام.

وقال الشبلي ” لــ(وكالة انباء الاعلام العراقي/ واع) ” ، ان ” الخطة الأمنية التي أعددناها في وقت سابق كانت قد شهدت مشاركة واسعة لمختلف تشكيلات شرطة الديوانية الذين لهم الدور البارز والمهم في تنفيذها بمهنية ودقة عالية دون حصول أي خرق امني ولله الحمد ساهموا من خلالها في تأمين الحماية للزوار القادمين من المحافظات الجنوبية والمتوجهين صوب محافظة كربلاء المقدسة وباعداد كبيرة جدا فضلا عن الزوار القادمين من ايران عبر منفذي الشيب في محافظة ميسان والشلامجة في البصرة اضافة الى توفير الحماية التامة للمواكب الحسينية الخدمية المتواجدة على طول الطرقات “

مشيدا ” بالجهد الكبير الذي بذلته الاجهزة الامنية طوال الايام الماضية والمتمثل بالانتشار الميداني لجميع المفارز المكلفة بالواجب اضافة الى نقاط التفتيش التي وضعت في المناطق المحيطة بالمحافظة والطرق النيسمية والجولات الاستطلاعية الاخرى التي شملت عدد من المناطق الصحراوية . لافتا الى تفقده اليومي للقوات الامنية من اجل الاطلاع على سير الاداء والوقوف على مستوى تنفيذ الخطة الامنية”.

مؤكدا” على اعداد خطة امنية اخرى الغرض منها حماية ممتلكات المواطنين الذاهبين لاداء الزيارة بمشاركة قسمي شرطة النجدة ومكافحة الاجرام من خلال الدوريات الالية والراجلة كذلك تامين الحماية للزوار القادمين من محافظة كربلاء المقدسة الى المحافظة عن طريق نشر المفارز وتوفير العجلات الخاصة بقيادة الشرطة للقادمين في ساعات متأخرة من الليل من اجل وصولهم الى منازلهم بسلام “.

مثمنا” الجهود الكبيرة التي بذلها أبطال الأجهزة الأمنية من ضباط ومراتب وهم يواصلون الليل بالنهار من أجل حماية زوار ابي عبد الله الحسين عليه السلام”.

معربا ” عن شكره العميق لاهالي الديوانية لتعاونهم الكبير مع الاجهزة الامنية والذي ساهم هو الاخر بإنجاح الخطة الامنية”.

ت/ ز.ن