واع / القبض على مبتز الكتروني هدد فتاة بنشر صورها

واع / بغداد / م . أ 

اعلنت مكافحة اجرام بغداد ,اليوم الاثنين، القبض على مبتز الكتروني.

وذكر بيان للمكافحة تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ), انه “ألقت مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد القبض على متهم لقيامه بابتزاز فتاة (حدث) الكترونياً وتهديدها بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي إن لم تدفع له مبلغاً من المال،

وأضاف “حيث سبق ودفعت له مبلغاً مالياً قدره (٦٠٠ دولار أمريكي)، وتمت عملية القبض بعد أن استنجد والد الفتاة بمفارز مكتب المنصور لمكافحة الإجرام حول تعرض ابنته للابتزاز”.

وتابع “وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل لمتابعة الموضوع وبعد التحري وجمع المعلومات تم التوصل إلى المتهم والقبض عليه بالجرم المشهود، ولدى إجراء التحقيق معه اعترف صراحة بقيامه بابتزاز الفتاة، ودونت أقواله وقرر قاضي التحقيق توقيفه وفق أحكام المادة ٤٣٠ ق.ع.

ت / ز . م