واع/إستعدادا لموسم الأمطار.. أمانة بغداد نطلف حملة لتنظيف شبكات المياه والمجاري
واع/بغداد/ح.ز
أطلقت أمانة بغداد، اليوم الأحد، حملة مستمرة لتنظيف الشبكات ومعالجة التخسفات وعقد غرفة خاصة إستعدادا لموسم الأمطار.
وأضاف مدير عام الإعلام والعلاقات العامة في الأمانة محمد الربيعي في تصريح صحفي، نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن يوم غد الإثنين سيشهد إنعقاد غرفة خاصة برئاسة أمين بغداد لتوجيه دوائر المجاري والبلديات إستعدادا لموسم الأمطار، مشيرا إلى، أن دائرة مجاري بغداد مستعدة بالكامل وبدأت تهيئة المتطلبات القانونية والإدارية والفنية والمالية لتنظيم حملات الصيانة الشاملة للشبكات ومحطات المجاري.
وأوضح الربيعي أن المتابعة المستمرة لتنظيف شبكات مياه الأمطار والمجاري والشبكات المشتركة ضمن الشوارع الرئيسية والمحال السكنية وتنظيم شبكات رفع المخلفات أولا بأول، وكذلك معالجة التخسفات في شبكات المجاري وقد أعد جدول بهذا الموضوع إذ إن لدينا أكثر من 15 تخسف كبير حاكم وتقوم الآن دائرة المجاري بالعمل على قدم وساق وعلى مدار 24 ساعة لإصلاحها.
وأكمل أن الأمانة تعمل كذلك لتأهيل محطات المجاري وإصلاح المضخات والغواطس العاطلة والمتابعة جارية لتهيئة مستلزمات العمل من آليات والوقود وعاملين والعمل جار لوضع خطة متكاملة هذا الموسم ونسبت كوادر بلدية لمعالجة موضوع الإنسدادات وتنظيف الأحواض والمشبكات، لفك الإختناقات.

