واع / قراءة تحليلية لمباراتي الزوراء والجوية الآسيوية

واع / بغداد/ ز.ن

أكد المحلل الكروي علي وهيب أن أنديتنا سوف تعاني كثيراً في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، بسبب عدم الجهوزية الكاملة، وذلك لتأخر انطلاق الدوري العراقي.

وقال وهيب في تصريح  (وكالة انباء الاعلام العراقي/ واع) إن ” فريق العربي الكويتي وعلى ضوء ماقدمه تفوق على فريق الزوراء بكل شيء في المباراة التي جرت يوم أمس لحساب بطولة كأس الاتحاد الاسيوي والتي خسرها الزوراء (1-2)”.

وأضاف ان “النتيجة طبيعية جداً كون الوضع البدني لفريق الزوراء غير مكتمل وأن  الجهوزية ليست على مايرام لان الدوري العراقي لم ينطلق حتى الان والفريق اجتمع قبل فترة قصيرة وهو ما أثر سلباً على اداء وشكل الفريق”.

وبين ان ” فريق الزوراء بمدرب جديد ولاعبين جدد لذلك كان من المتوقع ان يظهر بهذه الصورة، إضافة الى أن جهوزية فريق العربي الكويتي أفضل كونه دخل بالدور الثالث من الدوري ، ولكن كان بالامكان ان نرى الزوراء بشكل افضل كون لاعبيه يمتلكون خبرات، لكن للاسف لم يظهروا بشكل جيد والاخطاء كانت حاضرة والمحترفون الذين تم استقطابهم لم يكونوا بالمستوى المتوقع”.

وعن مباراة القوة الجوية امام سباهان الايراني لحساب دوري ابطال اسيا والتي انتهت بالتعادل (2-2) قال وهيب ان” فريق القوة الجوية لديه لاعبون مميزون جداً وكان هو الطرف الافضل في المباراة بالرغم من ان الجهوزية لم تكن حاضرة كون الفريق لم يدخل مباريات الدوري حتى الان “.

وبين ان ” الفوارق بين الفريقين كبيرة من الناحية البدنية والناحية اللياقية ومن ناحية الجهوزية كون الدوري الايراني مستمر في مرحلته السادسة”.

ت/ ز.ن