واع / الشهداء تسعى لإطفاء الديون المتبقية في ذمة مستفيديها

واع / بغداد / ر . م

تعمل مؤسسة الشهداء بالتنسيق مع وزارة المالية، اليوم الاربعاء ، على استحصال الموافقات اللازمة لإطفاء ما تبقى من ديون في ذمة الشهداء من أقساط القروض التي حصلوا عليها قبل استشهادهم .

وذكر رئيس المؤسسة عبد الاله النائلي في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع ) أنَّ اجتماعاً عقدته مؤسسته مع وزارة المالية لإيجاد آليات مناسبة لاستحصال الاستحقاقات المالية لمستفيديها من شرائح الشهداء الثلاث (النظام المقبور والإرهاب وشهداء وجرحى الحشد الشعبي) ومنحهم الأولوية تثميناً لتضحياتهم، مشيراً إلى أنَّ المؤسسة فاتحت الوزارة لغرض الموافقة على إطفاء ما تبقى من ديون في ذمة الشهداء من أقساط القروض التي حصلوا عليها قبل استشهادهم .

في السياق نفسه أوضح أنَّ المؤسسة دعت إلى تضمين مبالغ أو إيجاد أبواب صرف لشريحة ضحايا الإرهاب، ضمن موازنة الأعوام 2023 و2024 و2025، لاسيما أنها لم تحض بتخصيص أي مبالغ لتغطية الاحتياجات والمستحقات الخاصة بها أسوة ببقية الشرائح.

وأوضح النائلي أنَّ المؤسسة أكدت أيضاً ضرورة قيام وزارة المالية بتخصيص قطع أراض من دائرة عقارات الدولة، لبناء مجمعات سكنية وتوزيعها بين ذوي الشهداء، إلى جانب مناقشة إمكانية إجراء مناقلة بعض التخصيصات المالية إلى المؤسسة لتعزيز رصيدها المالي تماشياً مع قانون الموازنة العامة .

ت / ر . م