واع / منتخب العراق لكرة السلة يلعب في المجموعة الرابعة لكأس آسيا

واع / بغداد

 أوقعت قرعة تصفيات كأس آسيا 2025 لكرة السلة ، منتخبنا الوطني في المجموعة الرابعة إلى جوار منتخبات الاردن وفلسطين والسعودية وأقيمت مراسم القرعة في العاصمة القطرية الدوحة مساء امس.

وستنطلق التصفيات في فبراير 2024، وسيخوض كل منتخب 6 مباريات عبر 3 نوافذ، وكل نافذة يخوض فيها كل منتخب مباراتين، و يتأهل 16 منتخباً لكأس آسيا من أصل 24 منتخباً مشاركون في التصفيات، إذ سيتأهل متصدر كل مجموعة ووصيفه للبطولة وسيصبح عددهم 12، والمنتخبات الستة أصحاب المركز الثالث في كل مجموعة سيخوضوا الملحق وسيتأهل من بينهم 4 منتخبات للبطولة.

وضمت المجموعة الأولى منتخبات تايلند وأستراليا وكوريا وأندونيسيا، والثانية الصين تايبيه وهونغ كونغ والفلبين ونيوزلندا، والثالثة الصين وغوام واليابان ومنغوليا، بينما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات العراق والأردن وفلسطين والسعودية، والخامسة إيران وكازاخستان والهند وقطر والسادسة البحرين وسوريا ولبنان والإمارات.

ت/ ز.ن