واع/التجارة.. تهيئة قاعات جديدة الحجر الصحي في معرض بغداد الدولي

واع/بغداد/م.ا

اعلنت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية  ,اليوم السبت ,العراقية تهيئة  ثلاث قاعات اضافية لمستشفى الحجر الصحي عقيق ٢ لعزل المصابين بفايروس كورونا في اطار برنامجها للتعاون مع خلية الازمة الصحية ووزارة الصحة .

وذكر في بيان لوزارة التجارة نقلته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) نقلا” عن مدير عام الشركة  سرمد طه سعيد ان زيادة عدد القاعات الصحية يهدف إلى دعم وإسناد وزارة الصحة والبيئة في مواجهة زيادة اعداد المصابين بفايروس كورونا وتوفير مناطق للعزل الصحي توفر الفرصة للاعداد الجديدة من المصابين .

وبين سعيد ، ان مساحة مستشفى الحجر الصحي الذي وفرته الشركة غطت ما يقارب ثلث مساحة أرض معرض بغداد الدولي وهذا يأتي في سياق دعم وزارة التجارة لمواجهة ازمة كورونا وتوجيهات السيد وزير التجارة بتقديم كل الدعم والاسناد لخلية الازمة لتنفيذ مهامها في التوسع بأستحداث مستشفيات ومراكز للحجر الصحي  .

واشار مدير عام المعارض العراقية الى ان القاعات المخصصة في بداية المشروع كانت اربع قاعات كبيرة فقط من اهمها قاعة بغداد الكبرى وقاعة محافظة بغداد ، حيث باشرت الشركة ومنذ اعلان تخصيصها بعزل القاعات تماماً بسياج محكم عن قاطع اقسام معرض بغداد الدولي ويكون الدخول والخروج من باب جهة المنصور الذي يقع في جهة اخرى تختلف عن بوابة المعرض الرئيسية .

يذكر ان وزير التجارة الدكتور علاء الجبوري تفقد قاعات الحجر الصحي في معرض بغداد الدولي وتابع الاجراءات المتخذة لاستكمال قاعاته مؤكدا اهمية التنسيق مع خلية الازمة الصحية لاستكمال قاعات الحجر الصحي وتوفير الاجواء الملائمة لمساعدة المصابين بفايروس كورونا .