واع / خلية الازمة في محافظة الديوانية تعقد اجتماعا طارئا وتتخذ عددا من القرارات المهمة/ تقرير

واع / مكتب الديوانية / تركي حمود

عقدت خلية الأزمة في محافظة الديوانية، اليوم السبت، اجتماعا طارئا استضافته جامعة القادسية وعبر منصة زووم لبحث آخر تطورات الموقف الوبائي الأسبوعي واتخذت عددا من القرارات المهمة.

وقال محافظ الديوانية رئيس خلية الازمة زهير علي الشعلان في بيان تلقى مراسل وكالة انباء الاعلام العراقي / واع على نسخة منه ان الاجتماع تضمن عددا من المقررات المهمة منها تعطيل الدوام الرسمي للدوائر الحكومية اعتباراً من يوم غد الأحد 2020/6/28 ولغاية يوم السبت 2020/7/4 مع تشديد حظر التجوال الشامل على الافراد والمركبات وعدم السماح لغير الحالات الطارئة بالمرور من خلال المفارز الأمنية الثابتة والراجلة، ومنع التجمعات تحت أي مسمى او ذريعة، لانتقال عدوى الجائحة من العنقودي الى الاجتماعي.

واضاف كما تم التشديد على الالتزام بالإجراءات الوقائية والسلامة لمنتسبي الاجهزة الأمنية وحث المواطنين على تطبيقها للحفاظ على صحة الجميع.

واشار البيان الى اتخاذ الاحراءات الكفيلة بفض التجمعات في المناطق السكنية والأسواق واغلاق المقاهي والصالات الرياضية والمسابح، وتوجيه الاجهزة الأمنية بمنع المناسبات الاجتماعية ومنها مجالس العزاء والاعراس لتفعيل إجراءات التباعد الاحترازي.

واوضح البيان انه تم دعوة وجهاء وشيوخ العشائر الى اصدار مواقف واضحة للحد من التجمعات والمناسبات للحد من انتشار الوباء.

وشدد البيان على إغلاق مداخل المحافظة والتشديد على الطرق النيسمية وعدم السماح لغير شاحنات المواد الغذائية والمشتقات النفطية والحالات الاستثنائية بالدخول الى المحافظة.

مؤكدا استمرار اغلاق العيادات الطبية الخاصة المخالفة للشروط والإجراءات الوقائية، وتحديد موعد اقصاه يوم الثلاثاء الموافق ٢/تموز/٢٠٢٠، لإطلاق استمارة خاصة تعدها خلية الازمة في الديوانية.

داعيا اللجنة الخاصة لاستخدام الكرفانات كموقع للحجر الطبي للمصابين في حال تفشي الوباء لاعداد تقريرها النهائي يوم غد الاحد فضلا عن تشكيل لجنة رقابية لمتابعة أسعار المواد الغذائية في الاسواق والادوية والمستلزمات الطبية في الصيدليات ومحاسبة المخالفين.

واكد البيان ان رئيس جامعة القادسية الاستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري استعرض التقرير الاسبوعي الذي اعدته اللجنة الخاصة بالجامعة الذي يتعلق بالوضع الصحي والتطورات الاخيرة لانتشار الوباء والاجراءات الواجب اتخاذها
مشيرا الى ان جامعة القادسية مستمرة بالدعم الكامل لخلية الازمة في المحافظة.