واع / التخطيط: ارتفاع طفيف في معدل التضخم خلال شهر اب الماضي

واع / بغداد/ م.أ  

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الأحد، عن حدوث ارتفاع طفيف في معدل التضخم خلال شهر آب الماضي مقارنة مع شهر تموز الذي سبقه.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي، في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “تقرير الجهاز المركزي للإحصاء لشهر آب الماضي، أظهر أن معدل التضخم للشهر المذكور قد شهد ارتفاعاً بنسبة (0.5%)”.

وأضاف، أن “معدل التضخم السنوي شهد هو الآخر ارتفاعاً بنسبة (3.7%) خلال شهر آب بالمقارنة مع نفس الشهر من العام المنصرم 2022”.

ت/ ز.ن