واع / المالكي: يؤكد إدارة البنك المركزي فشلت في السيطرة على الدولار
واع / بغداد / ر . م
أكد النائب المستقل رائد المالكي، اليوم الاحد ، فشل الحكومة والبنك المركزي في السيطرة على الدولار مقابل الدينار العراقي .
وذكر المالكي في تصريح نقله مراسل (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)ان ،الحكومة فشلت في ضبط سعر صرف الدولار خلال الفترة الماضية”، لافتا الى أن “هذا الأمر يدفعنا الى طرح ملف استجواب محافظ البنك المركزي داخل مجلس النواب وأي جهة أخرى لها علاقة بملف الدولار”.
وأضاف اننا ” لاحظنا في الآونة الأخيرة ارتفاع غير مبرر في سعر صرف الدولار”، مشيرا إلى أن ” هذا الارتفاع يؤثر سلبا على معيشة المواطن العراقي “.
ولفت المالكي، إلى أن ” سياسة البنك المركزي تجاه الدولار لم تنجح حتى الآن”.
وكان عضو اللجنة المالية النيابية محمد نوري قد أكد في وقت سابق فشل البنك المركزي في السيطرة على سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي “.
ت / ر . م


