واع/رئيس هيئة الاركان الامريكية يتقاعد بعد سنوات من الاخطاء والكوارث العسكرية

واع/بغداد

اكد تقرير لصحيفة ستار اند سترايب الامريكية المتخصصة بالشؤون العسكرية، الاثنين، ان رئيس هيئة الاركان المشتركة الجنرال الامريكية مايك ميلي سيتقاعد هذا الشهر بعد سنوات طويلة من الاخطاء والكوارث العسكرية الامريكية في منطقة الشرق الأوسط.

وذكر التقرير فانه “وبحسب النقاد فان الجنرال ميلي تجاوز حدود ما يُتوقع أن يكون دورًا غير حزبيا، فدخل في مناقشات ساخنة مرارًا وتكرارًا، وجر الجيش إلى مزيد من المعركة السياسية في وقت يتعرض فيه الدعم العام للمؤسسة لضغوط بالفعل”.

واضاف انه “وفي رد فعل على ما يبدو على التغطية الإخبارية للتقاعد الوشيك للجنرال، قال ترامب على منصته للتواصل الاجتماعي إن رحيل ميلي “سيكون وقتًا للاحتفال لجميع مواطني الولايات المتحدة”، واصفا اياه بـ”القطار المحطم”.

وبين التقرير ان “فترة ميلي شهدت عددا من الاحداث المهمة منها التوغل الدموي الذي قامت به القوات التركية في شمال سوريا ، واختراق السفارة الامريكية وتدبير مؤامرة اغتيال الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس في غارة جوية بطائرة مسيرة بالقرب من مطار بغداد بداية عام 2020  حيث دافع ميلي ومسؤولون أمريكيون آخرون عن العملية، زاعمين كذبا إن المعلومات الاستخباراتية أشارت إلى أن سليماني كان يستعد لإطلاق موجة جديدة من العنف ضد الأفراد الأمريكيين في المنطقة”. بحسب مزاعمهم .