واع /النقل تعتزم تفعيل خمسة خطوط جوية باتجاه دول أوروبية وآسيوية

واع / بغداد / ر . م

تعتزم وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، تفعيل خمسة خطوط جوية باتجاه دول أوروبية وآسيوية ضمن خطة موسعة لافتتاح وجهات دولية جديدة، فيما تتسلم خلال الأيام القليلة المقبلة، الطائرة الثانية من نوع (دريم لاند) من أصل عشر طائرات تعاقدت عليها مع (بوينغ) الأميركية .

وقال مدير المكتب الإعلامي للوزارة ميثم الصافي في تصريح نقله مراسل (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) إنّ الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية تستعد لإعادة تفعيل خط (بغداد-  كوالالمبور) خلال الشهر المقبل، وكذلك خط (بغداد – موسكو) الذي أعلن تفعيله قبل فترة، بيد أنَّ الرحلات الغيت لأسباب تشغيلية، وهناك مساعٍ لإعادة تفعيله من جديد.

وأضاف أنَّ العمل مستمر لإعادة تسيير رحلات باتجاه مدينة كوبنهاكن الالمانية، كما تم استكمال الإجراءات الفنية والإدارية لتسيير رحلات باتجاه اذربيجان، والأمر حالياً متعلق بالجانب الأذري بشأن منح التأشيرات وتحديد مواعيد الرحلات بين البلدين.

وتابع الصافي أنَّ العمل يجري لتسيير رحلات باتجاه ماليزيا خلال المدة القليلة المقبلة، فيما ستنطلق في العاشر من الشهر المقبل، أولى الرحلات باتجاه مدينة غوانجو الصينية، مؤكداً إعداد الوزارة خطة موسعة لافتتاح وجهات دولية جديدة خلال المدة المقبلة، لتوفير جميع متطلبات رفع الحظر الأوروبي عن الناقل الوطني والسعي لفتح ممرات جوية جديدة مع إعادة الطائرات المتوقفة عن الخدمة إلى العمل .

وكشف في السياق ذاته، عن أن الأيام القليلة المقبلة، ستشهد تسلم العراق الطائرة الثانية نوع (دريم لاند) من أصل عشر طائرات تعاقد عليها مع شركة (بوينغ) الأميركية، ضمن آلية لاعتماد أحدث أنواع الطائرات للارتقاء بالمستوى المطلوب وسهولة الصيانة والتدريب عليها.

ت / ر . م