واع/بينها(F16): العراق يعيد تأهيل طائرات خارجة عن الخدمة

واع/بغداد/م.ا

اعلن رئيس اركان الجيش الفريق قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يارالله،اليوم الاحد، اعادة تأهيل طائرات عسكرية كانت خارجة عن الخدمة.

وذكرت رئاسة اركان الجيش في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) منه، ان”يارالله زار قاعدة بلد الجوية للوقوف والاطلاع على المرحلة النهائية للحملة التي نفذتها قيادة القوة الجوية بإشراف ودعم مباشر من وزير الدفاع ورئيس اركان الجيش والتي تم خلالها أعادة تأهيل وتصليح وتشغيل طائرات (F16) و (T6) بالإضافة الى مدربات طائرات السزنة كرفان و (T6) الخارجة عن الخدمة حيث تم أخلاء تلك المدربات الى قاعدة بلد الجوية والكشف عن الاجزاء المتضررة وقيام الفريق الفني بإعادة تشغيلها على الرغم من التحديات والمشاكل التي واجهت سير العمل وبوقت قياسي”.

وبهذا الصدد تحدث قائد القوة الجوية، قائلاً: “اليوم حققنا انجاز كبير على ايدي ابطال قيادتنا الذين استطاعوا تأهيل وتصليح وتشغيل الطائرات المتضررة، وفخورين بهذا الانجاز وبالدعم الكبير التي حظيت بها قيادة القوة الجوية من قبل معالي وزير الدفاع ورئيس أركان الجيش التي منحتنا الثقة في مواصلة العمل بنفس الروح والهمة”.

من جانبه اشاد  رئيس الاركان، بـروح التحدي والاصرار واصفاً ما تم أنجازه يفوق الخيال، بالقول: “كل التقدير والاحترام لكوادر القوة الجوية قادة وضباط ومراتب وفنيين مباركاً لهم هذا الانجاز الكبير