واع/تيار الحكمة: انتخابات مجالس ستجري في موعدها

واع/ بغداد/ ح.ز

اكد القيادي في تيار الحكمة الوطني، حسن فدعم، اليوم الثلاثاء، ان انتخابات مجالس المحافظات ستجري في موعدها المحدد، موضحا نحن نسير باتجاه الموعد النهائي لاجراء الانتخابات والحملة الانتخابية والاعلامية.

وقال فدعم في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “انتخابات مجالس المحافظات التي اعلن عنها رئيس الوزراء واعلن عن توقيتها ستجرى في في كانون الاول و جميع القوى السياسية لا تبدي اي رغبة في التأجيل ولم نسمع من اي طرف من الاطراف الوطنية المشاركة في العملية السياسية رغبة في تأجيل الانتخابات ولم نسمع حتى من الاطراف المقاطعة للانتخابات بعدم الرغبة في التأجيل”.

وتابع انهم “اعلنوا عدم المشاركة لكن لم يطالبوا او شكلوا لجنة للمطالبة بتأجيل الانتخابات فلا يوجد هناك مبرر للتأجيل جميع الاطراف السياسية المشاركة وغير المشاركة لم تعترض على الموعد المحدد من قبل رئيس الوزراء و ان التوقيتات التي اعتمدتها المفوضية مستمرة وتسير بشكل جيد”.

واضاف فدعم “انتهت فترة تحديث سجل الناخبين ثم انتهت فترة استقبال المرشحين المنفردين ثم مرشحي الكيان السياسية ثم المصادقة على ارقام الكيان السياسية ونحن نسير باتجاه الموعد النهائي لاجراء الانتخابات والحملة الانتخابية والاعلامية التي تبدأ قبل شهر من تاريخ موعد الانتخابات”.

واوضح “ايضا هناك اطراف مثلا فيما يخص القوات الامنية والدفاع والحشد الشعبي ايضا يرسلون اسماء منتسبيهم للمشاركة في الاقتراع الخاص في الانتخابات المقبلة”.