واع / عمليات نينوى: توقيف 9 أشخاص مسؤولين عن قاعة المناسبات في الحمدانية

واع /  بغداد / م . أ 

أعلن قائد عمليات نينوى، اليوم الاربعاء، توقيف 9 أشخاص مسؤولين عن قاعة المناسبات في قضاء الحمدانية شرق مدينة الموصل بعد حريق كبير أسفر عن مصرع واصابة ما لا يقل عن 250 شخصاً الليلة الماضية.

وكان حريق نشب مساء أمس الثلاثاء في قاعة للمناسبات خلال حفل زفاف في قضاء الحمدانية شرق مدينة الموصل، أسفر عن مصرع 100 شخص على الأقل وإصابة 150 آخرين وفقا لدائرة الصحة في محافظة نينوى.

وذكرت مديرية الدفاع المدني في بيان (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع), ان قاعة الأعراس مغلفة بألواح الايكوبوند سريع الاشتعال والمخالفة لتعليمات السلامة وافتقارها إلى  منظومات الإنذار والإطفاء” مبينة ان “الحريق أدى إلى انهيار أجزاء من القاعة نتيجة استخدام مواد بناء سريعة الاشتعال واطئة الكلفة تتداعى خلال دقائق عند اندلاع النيران”.

ولفت الدفاع المدني الى ان المعلومات الأولية تشير إلى استخدام الألعاب النارية أثناء حفل الزفاف مما أدى إلى إشعال النيران داخل القاعة بادئ الأمر ونشر الحريق بسرعة كبيرة وفاقم الحادث.

من جانبه أعلن محافظ نينوى نجم الجبوري ان رئيس الوزراء وجه بالاستنفار التام لإسعاف المصابين” مشدداً على انه “لا توجد إحصائية نهائية لعدد الوفيات والمصابين”.

ت / ز .  م