واع / جيبوتي والسنغال تدينان الهجوم الإرهابي في أنقرة
واع / متابعة
أدانت جيبوتي والسنغال الهجوم الإرهابي الذي وقع، في العاصمة التركية أنقرة.
وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في جيبوتي, اليوم الاثنين: “ندين الهجوم الإرهابي في أنقرة ونقف إلى جانب الشعب والحكومة التركية”.
بدوره، قال الرئيس السنغالي ماكي سال في منشور عبر “إكس”: “أدين بشدة الهجوم الدنيء الذي وقع في أول أكتوبر بأنقرة”.
وأضاف “أعرب عن تضامني ودعمي للرئيس التركي أردوغان والشعب التركي الصديق”.
وصباح الأحد، وصل إرهابيان بسيارة تجارية صغيرة أمام مدخل المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية في أنقرة، ونفذا هجوما، بحسب تصريحٍ لوزير الداخلية علي يرلي قايا.
وقام أحد الإرهابيين بتفجير نفسه، فيما تمكنت قوات الأمن من تحييد الآخر، وأصيب اثنان من عناصر الأمن التركي بجروح طفيفة جراء إطلاق النار.
ت / ز . م


