واع/وزير الخارجية في العيد الوطني: تستمرُّ خطواتنا صوبَ عراق فاعل ومُبادِر
واع/بغداد/ح.ز
اكد وزير الخارجيَّة، فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، ان خطوات الوزارة ستستمر صوبَ عراق فاعل ومُبادِر.
وقال حسين في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع): “في العيد الوطني لجمهوريّة العراق، نستدعي تاريخاً من الحضور والتأسيس، بنحوٍ يليقُ بالعراق وشعبه إنتهجنا مساراً يعزِّزُ أهدافَ شعبنا ويكرِّسُ لمصالحه، ويضعنا أمامَ شراكاتٍ متعدِّدة، قوامها السيادة الوطنيَّة وإستعادة الأدوار المرجوّة”.
واضاف إنَّ “مساعي الدبلوماسيَّة العراقيَّة ناظرة إلى تعميق المسيرة الديمقراطيَّة، والإلتزام ببناء المؤسسات الوطنيَّة وفق الدستور في عراقٍ إتحاديّ، يرعى حقوق الإنسان ويرتكنُ إليها منهجاً ورؤية”.
وتابع “تستمرُّ خطواتنا صوبَ عراق فاعل ومُبادِر يحظى بدعم الأشقاءِ والشركاءِ والأصدقاء، ليكونَ مثابةً لتوطين الإستقرار والنهوض والتنمية”.

