واع / العمل تعلن عدد المشمولين براتب المعين المتفرغ في العراق

واع / بغداد/ ز.ن

كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ،اليوم الخميس، أن عدد المشمولين براتب المعين المتفرغ تجاوز الـ100 ألف معين، في حين أشارت إلى تشكيل 100 لجنة لفحص المعاقين و ذوي الاحتياجات الخاصة ، موزعة بين بغداد و المحافظات.

و قال مدير دائرة التخطيط والمتابعة في هيئة ذوي الإعاقة و الاحتياجات الخاصة التابعة للوزارة رائد جبار باهض في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن:”الهيئة تمكنت وفي وقت قياسي من تشكيل أكثر من 100 لجنة لفحص المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة موزعة بين بغداد والمحافظات، بغية إكمال طلباتهم ومعاملاتهم وعدم تأخيرها، وبالتالي شمولهم بالرواتب المخصصة لهم”.

و أضاف باهض في تصريح للصحيفة الرسمية، أن”عدد المشمولين براتب المعين المتفرغ تجاوز الـ 100 ألف معين خلال الأشهر الماضية”. 

وتابع، أن”الحكومة وفي إطار دعمها للفئات الأكثر هشاشة في المجتمع، قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتوجيه الجامعات الحكومية بإعفاء الطلبة المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة من الأجور الدراسية في الدراسات المسائية للعام 2023/2024، مبيناً أن “الهيئة تمكنت أيضاً من تخفيض الأجور الدراسية لطلبة الكليات المسائية من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة بنسبة50%”.

ت/ ز.ن