واع / تيار الحكمة : تغيير الفاسد بالوكالة أفضل من بقائه ولا بأس من التمديد للكفوء

واع / بغداد / س . ر

علق النائب عن تيار الحكمة خالد الجشعمي،على قرارات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الاخيرة ومنها حصر الدرجات الخاصة بمكتبه وتشكيل لجنة حكومية لمراقبة اداء المحافظين.

وذكر الجشعمي في حديث تابعته ( وكالة انباء الاعلام العراقي /واع ) إن “التغييرات الأخيرة من قبل الكاظمي خطوة جيدة تحسب لرئيس الوزراء”، مبينا أن “رئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدي غير أكثر من 3 الاف درجة خاصة وثبت كثيرين في مناصبهم”.

وأضاف، أن “وكلاء الوزراء والمستشارون ورؤساء الفرق عين غالبيتهم بالحكومة السابقة دون عرضهم على البرلمان وارسلت فقط 6 اسماء”، مشيرا خلال تعليقه على قرارات الكاظمي الاخيرة بتغيير عدد من الدرجات الخاصة الى أن “تغيير الفاسد بالوكالة أفضل من بقائه، ولابد من تشكيل لجان تحقيقية لمعرفة الجيد من السيء والفاسد وتحديد الكفوء”.

ولفت بالقول “ندعم في هذا الجانب ما تم اجراؤه من تغييرات بهيأة الاعلام والاتصالات، اين دورها في التوعية من فيروس كورونا “.

وتابع الجشعمي، أن “التغيير يجب ان لا يشمل المدراء الكفوئين حتى لو مر على تواجدهم في مناصبهم اكثر من 10 أعوام، كمدير ماء النجف كفوء وقائم بدوره ولا يجوز تغييره”، موضحا أن “قرار الكاظمي الخاص بحصر موضوع تغيير المدراء بمكتبه قانوني ويجب ان يكون هناك تعاون وتكامل بين السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية”.

ولفت النائب عن تيار الحكمة، الى أنه “للأسف هناك من يعلن دعمه لرئيس الحكومة في اجراء التغييرات الإدارية لكن في الكواليس تحدث محاصصة، وهذا الامر حصل بشكل واضح في الحكومة السابقة وعملت به جميع الكتل وندعو الكاظمي لعدم السماح بتكرار هذا السيناريو”.