واع / السفير العراقي لدى أنقرة: تركيا وافقت على استئناف تصدير النفط

واع / بغداد / م . أ

أعلن سفير جمهورية العراق لدى أنقرة ماجد اللجماوي، اليوم الخميس، ان الجانب التركي وافق على استئناف تصدير النفط فوراً من أنبوب النفط العراقيّ – التركيّ.

وذكر اللجماوي في بيان صادر من السفارة العراقية في انقرة تلقته (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع) ان “الجانب التركي وافق على استئناف تصدير النفط فوراً من أنبوب النفط العراقيّ-التركيّ”.

وجاء ذلك في اعقاب اللقاء الذي جمعه بوزير الطاقة والموارد الطبيعيَّة التركيّ ألب أرسلان بيرقدار، اليوم الأربعاء.

وأكد بيرقدار أنَّ “الفرق الفنيَّة التركيَّة انهت الإجراءات الفنيَّة واللوجستيَّة الخاصة باستئناف ضخ النفط العراقيّ عبر الأنبوب”، موضحا ان “الموضوع أصبح في عهدة الجانب العراقيّ”.

بدوره، عبر السفير عن تثمين “حكومة وشعب العراق لهذه الخطوة التركيَّة”، مبديا “استعداد العراق لاستئناف تصدير النفط بالسرعة الممكنة”.

وشدد “على أنَّ استئناف تصدير النفط سوف يسهم بشكل كبير في فتح آفاق العلاقات العراقيَّة-التركيَّة وتمتينها بالشكل الذي يؤمن المصالح المُشترَكة للبلدين الجارين ويحقق التنميَّة”.

ت / ر . م