واع / أربيل: التسجيل والبناء مسموح للمتجاوزين على “الأراضي الصندوقية”

واع / اربيل / ز.ن

أعلنت محافظة أربيل، الموافقة على تسجيل أراضي المتجاوزين والسماح بالبناء، شرط أن تكون هذه الأراضي “صندوقية”، أي تقع بين منزلين.

جاء ذلك بيان لمحافظة أربيل تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)

دخل منح تراخيص الأراضي الصندوقية “التجاوز” حيز التنفيذ واستفاد الكثير من قرار حكومة إقليم كردستان.

قررت حكومة إقليم كردستان منح التراخيص للأراضي الصندوقية “التجاوز” بعدة شروط، حيث يمكن لأي مواطن صاحب أرض متجاوزة تقع بين منزلين أن يحصل على موافقة لبناء منزل.

وفي الأيام الأخيرة، وبسبب تنفيذ قرار الحكومة، استفاد العديد من المواطنين من قرار ترخيص الأراضي المتجاوزة، حيث يزور المواطنون البلديات يومياً لاستكمال بناء المنازل.

ت/ ز.ن