واع /  الأعمال تسير بسرعة ونسبة الإنجاز بلغت 24 %

 واع / بغداد/ م.أ

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، الأحد، تحقيق نسب إنجاز بلغت 24%، بمشروع جسر الفلوجة الكونكريتي الرابع في الأنبار، مشيرة إلى أن الأعمال مستمرة وتسير بوتيرة متصاعدة.

واضاف بيان للوزارة تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) حققت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، نسب إنجاز بلغت (24)%، متخطية بذلك النسبة المخطط لها والبالغة (12) %، بمشروع إنشاء جسر الفلوجة الكونكريتي الرابع في محافظة الأنبار، بكلفة بلغت نحو (10) مليارات دينار.

وذكر المركز الإعلامي، أن الجسر الذي يبلغ طوله الكلي (650) م، وعرضه (20) م مع المقتربات، يعد من الجسور الحيوية والمهمة الواقعة على نهر الفرات في مدينة الفلوجة؛ كونه يربط طريق رمادي بغداد العام، بمنطقة الجزيرة في الضفة الثانية من النهر، وصولاً لطريق المرور السريع رقم 1، وسيسهم إنجازه بتسهيل انسيابية حركة المركبات وفك الاختناقات المرورية.

وتابع، أن الأعمال مستمرة في المشروع الذي ينفذ بإشراف دائرة الطرق والجسور التابعة للوزارة بوتائر عمل متصاعدة، حيث تم إنجاز (23) ركيزة، من اصل (60) ركيزة، ضمن مسار الجسر مع استمرار الأعمال الترابية في مقتربات الجسر وغيرها من الأعمال.

ت/ ز.ن