واع / فلسطين تطلب اجتماعا عربيا طارئا لإغاثة غزة

واع / متابعة

طلبت فلسطين، اليوم الأحد، عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث “العدوان الإسرائيلي” على قطاع غزة، فيما دعا الرئيس محمود عباس إلى إغاثة سكان القطاع المحاصر.

وقال مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة مهند العكلوك: “قدمت مذكرة تتضمن طلب عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في دورة غير عادية في أقرب موعد ممكن”.

العكلوك أوضح في تصريح لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية  تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع),أن الاجتماع يهدف إلى “بحث سبل التحرك السياسي على المستويين العربي والدولي لوقف العدوان الإسرائيلي ومساءلة مرتكبيه وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني”.

والأحد، حمّل الرئيس الفلسطيني محمود عباس إسرائيل مسؤولية قطع الإمدادات الحيوية عن غزة من ماء وكهرباء ومواد غذائية، وفقا للوكالة.

ويعاني سكان غزة، وهم أكثر من مليوني نسمة، من أوضع معيشية متدهورة؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ عام 2006.

ودعا عباس المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري وإلزام إسرائيل بمسؤولياتها والتزاماتها القانونية تجاه الشعب المحتل، وتحمل مسؤولياته أيضا تجاه توفير الإغاثة الفورية.

كما وجّه الحكومة الفلسطينية بالعمل الفوري على توفير الإمكانيات المتاحة لإغاثة قطاع غزة.، مشدا على أن “غزة لن تبقى وحدها في مواجهة هذا العدوان”.

ت / ز. م