واع / 30 ألف فسيلة لشارع الطاقة

واع / بغداد / ز.ن

أعلنت وزارة الزراعة، الاثنين، توزيع أكثر من 200 ألف شتلة مجانية من الحمضيات والزيتون وفسائل النخيل على المؤسسات الحكومية والمزارعين والمواطنين، بهدف مكافحة التصحر.

وقال مدير عام دائرة البستنة التابعة للوزارة، هادي الياسري، في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إن “دائرته وضمن برامج مكافحة التصحر وزيادة المساحات الخضراء في البلاد، وزعت على المؤسسات والمواطنين والمزارعين أكثر من  200 ألف شتلة مجانية من الحمضيات والزيتون عالي الزيت بمختلف الأصناف المحلية الواعدة التي تنافس مثيلاتها الأجنبية، وبدعم كامل من الوزارة”.

وبين أن “الدائرة شكلت لجنة لتجهيز أكثر من 30 ألف شتلة من فسائل النخيل وأشجار الزينة لزراعتها على جانبي شارع الطاقة الذرية البالغ طوله خمسة كيلومترات ضمن ناحية الجسر، وهو من الطرق المغلقة منذ ثمانينيات القرن الماضي، والمزمع افتتاحه قريباً بعد أن تم تأثيثه بالعلامات المرورية والإنارة”.

وأطلق رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ضمن أعمال مؤتمر العراق للمناخ الذي عقد خلال شهر آذار الماضي، مبادرة لزراعة 5 ملايين شجرة ونخلة في عموم محافظات البلاد، يرافقها ولأول مرة، إطلاق دليل وطني للتشجير الحضري، بهدف مكافحة التصحر والعواصف الترابية.

ت/ ز.ن