واع / نائب عن الحكمة : تحالف عراقيون سيدعم الحكومة في فرض هيبة الدولة

واع / بغداد / س . ر

اكد نائب عن كتلة الحكمة النيابية علي العبودي، اليوم الاربعاء، ان تحالف “عراقيون” يهدف إلى تحقيق الاستقرار السياسي، فيما أشار إلى أن التحالف سيدعم الحكومة في فرض “هيبة الدولة”. 

وذكر العبودي في حديث تابعته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع )  إن “التحالف يسعى إلى مسك خاصرة الدولة حين تتعرض بعض القوى السياسية لتقاطعات واختلاف في وجهات النظرسيؤدي الى سبات جميع الاداءات في الحياة العامة ومن هنا يبرز دوره بالاعتدال من خلال التناغم مع القوى المؤثرة وتقريب وجهات النظر للخروج من الازمات وتحقيق الاستقرار”. 

وأضاف أن “أهم الاهداف التي يسعى لها التحالف هو فرض سيادة القانون وارجاع هيبة الدولة واحترام القوات الامنية بجميع صنوفها والحشد الشعبي والبيشمركة”. 

وأشار إلى أن “بعض الشخصيات المستقلة ضمن الكتل الصغيرة لاتستطيع ان تلبي طموحها دون أن يكون هنالك تحالفات والتأثير مع القوى الراكزة في داخل مجلس النواب حتى تستطيع تمرير القوانين المهمة”. 

ولفت إلى “امكانية ان تكون هنالك فعاليات لهذا التحالف من خلال الحوار مع القوى الأخرى بضرورة الانضمام إلى هذا التحالف والانجذاب له من قبل بعض القوى المؤثرة بامتدادها الوطني، من اجل الوصول الى عملية انضاج وبناءات سليمة في المرحلة القادمة”.