واع / ارتفاع شهداء غزة الى نحو 500
واع / متابعة
أعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتفاع عدد شهداء وجرحى القصف الاسرائيلي على القطاع منذ بدء هجوم المقاومة الفلسطينية على الاراضي المحتلة السبت الماضي.
وقال صحة غزة ان “عدد الشهداء في العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفع إلى 493 والمصابين إلى 2751”.
وعقد اثنان من المسؤولين العسكريين الإسرائيليين مقارنة بين الهجمات التي شنتها حماس على إسرائيل يوم السبت الماضي وهجمات الحادي عشر من أيلول التي تعرضت لها الولايات المتحدة عام 2001.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي نير دينال “هذه هجمات 11 سبتمبر بالنسبة لنا. لقد أوقعوا بنا”.
كذلك شبه الكولونيل جونثان كورنيكوس ما جرى يوم السبت بالهجمات الأبرز في تاريخ الولايات المتحدة ” ما حدث هو مزيح من هجمات الحادي عشر من سبتمبر والهجوم على بيرل هاربر( الهجوم الياباني على قاعدة عسكرية أمريكية في هاواي زمن الحرب العالمية الثانية)”.
وبلغ عدد القتلى في إسرائيل جراء هجمات حماس نحو 700 وسط تقديرات بأن العدد قد يرتفع.
ت / ز. م


