واع / إسرائيل ترحّل عمال قطاع غزة إلى الضفة الغربية
واع / متابعة
طردت السلطات الإسرائيلية،اليوم الإثنين، عشرات العمال الفلسطينيين من قطاع غزة، ورحلتهم إلى الضفة الغربية.
وذكر مصدر في الضفة الغربية، أن ما يزيد عن 100 عامل من قطاع غزة يعملون داخل إسرائيل وصلوا إلى مدينة رام الله، بعد ترحليهم من قبل السلطات الإسرائيلية.
ولفت إلى أن محافظة رام الله والبيرة ليلى غنام استقبلت العمال في مقر المحافظة.
بدوره، قال العامل محمد تنيرة، إن السلطات الإسرائيلية داهمت مكان عملهم عند الساعة 11 من ليل أمس الأحد، وتم اعتقالهم بعد التنكيل بهم.
وأضاف: “تم التعامل معنا بعنف وتقييدنا وترحيلنا عبر حافلات إلى منطقة قريبة من رام الله”.
وبحسب وزارة العمل الفلسطينية في قطاع غزة، وصل عدد الفلسطينيين من غزة الحاصلين على تصاريح للعمل في إسرائيل حوالي 18 ألفا و500 عامل.
ت / ز .م

