واع / عضو بالأزمة النيابية يكشف عن خلل إداري سمح بتضاعف عدد الاصابات بكورونا

واع / بغداد / س . ر

رأى عضو خلية الازمة النيابية النائب كاطع الركابي، اليوم الاربعاء أن ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في البلاد خلال الاسبوعين الاخيرين، جاء بسبب عدم وجود تنسيق بين خلية الازمة المركزية في بغداد وخلايا الازمة بالمحافظات.

وذكر الركابي في حديث تابعته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) إن “ازمة فيروس كورونا لم تدار بشكل مركزي وهذا خطأ جسيم كلفنا زيادة نسبة الاصابات بكورونا في البلاد”، مبينا أن “هذا الملف كان لا بد أن لا تكون فيه تقاطعات او اجتهادات شخصية لتكون الرؤية موحدة وتشمل كل محافظات البلاد دون استثناء”.

واضاف أن “الواقع يؤكد عدم وجود تنسيق بين اللجنة المركزية التي يرأسها رئيس الوزراء وبين خلية الازمة النيابية ولجنة الصحة بالاضافة الى خلايا الازمة في المحافظات”، مشيرا إلى أن “خلايا الازمة في المحافظات تفرض حظرا للتجوال واخرى تفرض الحظر الجزئي رغم انها محافظات متجاورة وتعاني من معدلات عالية للاصابات وهذا خلل اجرائي واضح”.

وبين الركابي أن “هناك فوضى في ملف إدارة الأزمة من ناحية التقاطعات في القرارات، الامر الذي تسبب بزيادة عدد الاصابات بفيروس كورونا خلال الاسبوعين الماضيين”.

واعلنت وزارة الصحة أمس الثلاثاء، تسجيل 104 وفيات و1985 إصابة بفيروس كورونا، قابلتها 1786 حالة شفاء من الفيروس.

وسجل العراق، الجمعة 25-6-2020، اعلى حصيلة وفيات يومية بلغت 122 حالة، فيما سجل اعلى حصيلة اصابات قبلها بيوم وبلغت 2437، ومنذ الخامس عشر من الشهر ذاته ارتفع معدل الاصابات الى الالف قبل ان تتجاوز الالفين لأول مرة بتاريخ 24 حزيران.