واع /الدفاع النيابية: قانون جهاز الأمن الوطني جاهز للتصويت

واع / بغداد / ر . م

حددت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الثلاثاء، موعد التصويت على قانون جهاز الأمن الوطني، مؤكدة جهوزية القانون للتصويت خلال جلسات البرلمان المقبلة. 

وقال عضو اللجنة حسين العامري في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع ) إن “إقرار قانون جهاز الأمن الوطني العراقي سيسهم بتحديد مهامه ومسؤولياته ويضمن حقوق افراده”.

وأضاف أن “لجنة الامن والدفاع انهت جميع الملاحظات على قانون الأمن الوطني”، مبينا أن “القانون سيعرض للتصويت خلال الجلسات القادمة “.

واشار الى ان “هناك قوانين امنية اخرى تسعى اللجنة عرضها للتصويت”، مؤكدا “عزم المجلس على تشريع قانون الأمن الوطني لتحديد مسؤولياته ومهامه”.

وكانت لجنة الأمن والدفاع النيابية قد اكدت جاهزية ثلاثة قوانين للتصويت خلال جلسات البرلمان القادمة من بينها قانون الأمن الوطني

ت / ر . م