واع /”طوفان الاقصى” قطر وايران يبحثان التطورات بالأراضي الفلسطينية

واع / متابعة

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد، مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال لقائهما بالعاصمة القطرية الدوحة، التي وصلها عبداللهيان ,حيث التقى نظيره القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وفق وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا).

وقالت الوكالة “استقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد، في مكتبه بالديوان الأميري صباح اليوم (الأحد)، حسين أمير عبداللهيان وزير الخارجية الإيراني”.

وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية، لاسيما تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية”، وفق المصدر ذاته.

والسبت، بحث عبداللهيان مع نظيره القطري بالدوحة، آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وإسرائيل.

وفجر 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

ت / ز .م