واع /الجبوري… يفتتح نصب تذكاري للابادة الجماعية في سنجار

واع /مكتب الموصل /مقدام خزعل
افتتح محافظ نينوى نجم الجبوري مراسم رفع الستار عن النصب التذكاري لجريمة الإبادة الجماعية التي تعرض لها الإيزيدين في قضاء سنجار على يد عصابات نينوى خلال فترة احتلالها .

وذكرمصدراعلامي لمراسل وكالةأنباء الاعلام العراقي/ واع ان الجبوري اكد ان حقوق الاخوة الايزيدية محفوظة لدى الدولة وسنعمل على اعطاءها بكل امانة واضاف الجبوري ان الطائفة الايزيدية تعرضت الى اكبر هجمة شرسة وابادة جماعية من قبل عصابات داعش الارهابية وستبقى ذكرى الابادة في اذهان العراقين على مده طويل.
وحضر مراسيم افتتاح النصب التذكارية رئيس محكمة استئناف نينوى القاضي رائد المصلح وزير الثقافة أحمد الفكاك ووزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي وجمع غفير من شيوخ ووجهاء قضاء سنجار.

ت/ ز.ن