واع / الاتحاد العراقي يمنح الأندية فرصة أخيرة بشأن دوري المحترفين

واع / بغداد/ م.ل

كشفت لجنة التراخيص في الاتحاد العراقي لكرة القدم، عن قرارها النهائي بشأن عدد وطبيعة الأندية المشاركة في دوري المحترفين للموسم 2023-2024، المقرر انطلاقه بعد أيام.

ويشترط الاتحاد العراقي لكرة القدم، حصول الأندية على الرخصة من لجنة التراخيص التي تتعلق بالأمور المالية والبنى التحتية، لتحصل على الضوء الأخضر للمشاركة في دوري المحترفين.

وقال الناطق باسم اللجنة بلال زكي في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) “اللجنة رخصت الأندية العشرين وستشارك في دوري المحترفين؛ لكن بشرط إمهالها 45 يوماً لتسديد ما بذمتها من ديون وهي بمثابة الفرصة الأخيرة، وبخلاف ذلك ستسحب منها الرخصة حتى إن مضى على خوضها المنافسات أدوار عدة”.

وأضاف: “أي لاعب أو مدرب يمتلك شكوى اكتسبت الدرجة القطعية على أي نادٍ، من حقه أن يطالبه بالتسديد، وفي حال امتنعت الأندية من التسديد أو تسوية الأمور بالتراضي، فسيتم سحب الرخصة من النادي المعني”، بحسب موقع winwin

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم، قد أعلن في وقت سابق عن إقامة دوري المحترفين بعشرين فريق، بينما أكد رئيس الاتحاد عدنان درجال في تصريح آخر أن الدوري سيكون من 14 إلى 16 فريقًا، يشاركون ب‍دوري المحترفين للموسم 2023-2024.

وقام الاتحاد العراقي لكرة القدم، احتفالية قرعة دوري المحترفين للموسم 2024/2023 المقررة إقامتها الجمعة، إلى السبت، تضماناً مع ضحايا غزة في فلسطين.

ت/ ز.ن