واع / الخارجية البرلمانية: السوداني لن يشارك باي مؤتمر يوجد فيه الكيان الصهيوني

واع / بغداد/ م.م  

أكدت لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية، اليوم السبت، ان رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني لن يشارك باي مؤتمر يوجد فيه الكيان الصهيوني.

وقال عضو اللجنة عامر الفايز  في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/ واع)”، ان “موقف العراق من الكيان الصهيوني ثابت برفضه أي علاقات او تواصل مباشر وغير مباشر، ولهذا أي وفد عراقي لا يشارك في المؤتمرات التي يكون فيها حضور او ممثل عن الكيان الصهيوني”.

وبين الفايز ان “مشاركة السوداني في مؤتمر القاهرة، اكيد جاء بعد تأكده من عدم وجود أي ممثل للكيان الصهيوني بهذا المؤتمر، واكيد الوفد العراقي برئاسة السوداني سوف ينحسب في حال تواجد أي من يمثل الكيان الصهيوني، فهذا الامر ثابت ولا يتغير للعراق”.

ت/ ز.ن