واع/ رويترز: الولايات المتحدة تعتزم ارسال مزيد من التعزيزات العسكرية للكيان الصهيوني

واع/يغداد/ح.ز

كشف وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن ، الاحد، ان الولايات المتحدة سترسل المزيد من التعزيزات العسكرية لدعم الكيان الإسرائيلي وتعزيز التواجد العسكري الأمريكي في منطقة الشرق الاوسط  بعد التصعيد الحاصل بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال تجنبا لتوسع رقعة الحرب .

ونقلت وكالة ويترز في تقرير عن اوستن قوله إنه “سيتم ارسال نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي ثاد وكتائب إضافية من نظام صواريخ باتريوت للدفاع الجوي إلى المنطقة ووضع المزيد من القوات في وضع الاستعداد”. 

وأوضح التقرير ان ” الولايات المتحدة كانت قد نشرت بالفعل قدرًا كبيرًا من القوة البحرية في الشرق الأوسط في الأسابيع الأخيرة، بما في ذلك حاملتي طائرات وسفن دعم لهما وحوالي 2000 عنصر من مشاة البحرية”.

من جانبه قال مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة إن “حجم المساعدات التي دخلت الى غزة لا يمثل سوى 4 بالمائة  من المتوسط اليومي للواردات إلى غزة قبل الأعمال القتالية وجزء صغير مما هو مطلوب مع نفاد الغذاء والمياه والأدوية والوقود في القطاع”.

وأشار الى ان “الكيان الإسرائيلي، رفض السماح بدخول الوقود كجزء من شحنات المساعدات بذريعة أن ينتهي به الأمر في أيدي حماس، فيما يقول مسؤولون في قطاع الصحة في غزة ومسؤولون دوليون في مجال الصحة إن نقص الوقود يجعل العديد من المستشفيات غير قادرة على علاج الإصابات المتزايدة الناجمة عن الحرب”.