واع/ الامن النيابية: اختيار الاعرجي والاسدي تم من قبل الكاظمي حصراً بعيداً عن القوى السياسية

واع/بغداد/م.ا

علق عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان عباس صروط، اليوم السبت، على تكليف قاسم الأعرجي برئاسة مستشارية الامن الوطني بدلاً عن فالح الفياض وتكليف عبدالغني الاسدي، لرئاسة جهاز الأمني بدلا للفياض ايضا، الذي يدير المنصبين بالوكالة منذ سنوات.

وذكر صروط، في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)ان “هذه المناصب ضمن الدرجات الخاصة، خصوصاً ان فالح الفياض كان يدير ثلاث مناصب في ان واحد وهذا الشيء غير ممكن، واختيار قاسم الأعرجي وعبدالغني الأسدي، اختيار موفق فهما من الشخصيات القديرة والكفوءة، وقد عملوا بشكل مهني في وقت سابق عندما استلموا مناصب أمنية رفيعة”.

وبين ان “تكليف الأعرجي والأسدي بحاجة الى تصويت مجلس النواب، حتى يتم التعيين بالأصالة وليس بالوكالة، خصوصاً ان البرلمان يحارب حالياً ادارة الدولة بالوكالة، فالشخص الذي يدير اي مؤسسة بالوكالة دائما ما يتهرب من المسؤولية”، مؤكدا ان “اختيار الأعرجي والأسدي، تم بعيداً عن القوى السياسية، وهما من اختيار رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، حصراً”.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر في رئاسة الوزراء، بأن رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، أجرى تغييرات في رئاسة الأمن الوطني ومستشاريته وهيأة الاعلام والاتصالات.

ت:ر.ح