واع / السوداني .. مايحدث في فلسطين شعور جارف بالظلم…

واع / بغداد/ م.م

قال محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي، إنه يجب وقف إطلاق النار وفتح المعابر لدخول المساعدات إلى قطاع غزة، مؤكدا مواصلة بذل الجهود لإيجاد حل سريع لما يحدث في القطاع.

وأكد السوداني في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) أن “مواصلة سلطات الاحتلال الصهيوني (في إشارة إلى إسرائيل) اعتداءاتها على المدنيين هي السبب في الأحداث الخطيرة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

ولفت رئيس الوزراء العراقي إلى أن ما يحدث في غزة، لم يبدأ في الـ7 من تشرين الأول الجاري، مع بداية عملية “طوفان الأقصى”، وإنما هو نتيجة لعدم التزام الاحتلال بالقوانين والشرعية الدولية، مشيرا إلى أنها “وضعت شعبا بأكمله داخل سجن مفتوح بلا ذنب”.

وتابع: “ما تقوم به إسرائيل نتج عنه شعورا جارفا بالقهر والظلم داخل فلسطين وخارجها”.

ويتواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ16، على التوالي، مما تسبب في حصيلة هائلة من القتلى تتجاوز 4651 قتيلا بينهم 1873 طفلا، و1023 امرأة و187 مسنا، إضافة إلى 14245 مصابا، حسبما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد 22 أكتوبر/ تشرين الأول.

ووصفت منظمة الصحة العالمية وبرنامج الأغذية العالمي وصندوق الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية وصندوق الأمم المتحدة للسكان، الوضع في قطاع غزة بأنه “كارثي”.

ت/ ز.ن