واع / قصف إسرائيلي متجدد على قطاع غزة

واع / متابعة   

أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، أن قصفا إسرائيليا شنته المقاتلات الإسرائيلية على محيط مستشفى الوفاء بمدينة غزة، ومخيم النصيرات (وسط) “أدى لاستشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين”.

ذكرت وزارة الداخلية في بيان:  تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)”سقط عشرات الشهداء وإصابات بأعداد كثيرة جراء استهداف طائرات الاحتلال بجوار مركز أبو دلال التجاري (في شارع السوق) بمخيم النصيرات وسط القطاع”.

وأضافت: “أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت غارات في محيط مستشفى الوفاء للتأهيل بمدينة غزة”.

وأفاد شهود عيان، أن القصف الإسرائيلي تسبب بدمار واسع في المنطقتين المستهدفتين.

وذكر  أن القصف لمحيط مستشفى الوفاء للتأهيل بمدينة غزة، كان بغارتين متتاليتين، وأدى لأضرار بالمستشفى.

ولليوم الـ 18 يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وقتلت أكثر من 5087 فلسطينيا، بينهم 2055 طفلا و1119 سيدة وأصابت 15273 شخصا، كما يوجد أكثر من 1500 مفقود تحت الأنقاض.

وخلال الفترة ذاتها قتلت حركة “حماس” أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد عن 200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

ت / ز .م