واع/ ماذا يتضمن الاجتماع المقبل للإطار التنسيقي؟

واع/بغداد/ح.ز

كشف القيادي في الإطار التنسيقي، تركي العتبي، الثلاثاء عن ثلاثة ملفات مهمة على جدول أعمال الاجتماع القادم للإطار التنسيقي.

وقال العتبي في تصريح نقله مراسل  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “الاجتماع القادم للإطار التنسيقي مقرر عقده نهاية هذا الأسبوع أو ربما بعده، ومن المتوقع أن تكون هناك ثلاثة ملفات رئيسية على جدول الأعمال. تتضمن هذه الملفات الحرجة الضرورة الملحة لاعتماد التشريعات المهمة ودعم إجراء الانتخابات في الإطار الزمني المحدد، بالإضافة إلى مضاعفة الدعم لفلسطين، وبشكل خاص مدينة غزة التي تعاني حربًا تستهدف تدميرها من قبل الكيان الصهيوني”.

وأضاف أن “الإطار التنسيقي يدعم قضية فلسطين ويدين المجازر الوحشية التي أسفرت عن مقتل أكثر من 15,000 شهيد وإصابة ما يقرب من 20,000 جريح، معظمهم من النساء والأطفال، وسط صمت مذهل من الدول الغربية، بما في ذلك الولايات المتحدة، التي لم تدين ما يحدث، بل منحت الضوء الأخضر للكيان المحتل لزيادة وتيرة القتل اليومي من خلال استهداف الأماكن الدينية والأسواق وحتى المستشفيات”.

وأكد أن “الإطار التنسيقي يدعم موقف الحكومة السودانية في التعامل مع قضية فلسطين ويشدد على أهمية توحيد الصف العربي والإسلامي في مواقف تسهم في إنقاذ غزة من هذه المحاولة الإبادة الجماعية”.