واع / أمانة بغداد: تعلن تفاصيل أعمالها التطويرية خلال العام الحالي

واع / بغداد / ر . م

أعلنت بلدية الأعظمية، التابعة لأمانة بغداد، اليوم الأربعاء، تفاصيل أعمالها التطويرية خلال العام الحالي، مؤكدة أن الأعمال المنجزة في حكومة السوداني تضاهي الخدمات المقدمة خلال الـ 20 سنة الماضية، فيما حددت موعد إنجاز تأهيل الشوارع التي مازالت قيد التنفيذ.

وقال مدير عام دائرة بلدية الأعظمية، مصعب بكر في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع)، إن “بلدية الأعظمية من الدوائر التي أنجزت أعمالاً   كثيرة خلال العام الحالي، تضمنت إنجاز ثلاثة متنزهات ضمن القاطع، وهي حدائق الأم بمساحة 3 دوانم والأخطل بمساحة 3   دوانم ونصف الدونم والقاهرة 2 دونم، حيث تم افتتاحها في عيد الأضحى المبارك، فضلاً عن نصب الإنارة وتزيين شارع سهام متولي”، مؤكداً “إنجاز أعمال المتنزهات والحدائق والمثلثات والساحات بالكامل”.

وأضاف، أن “كوادر البلدية عملت على تأهيل وإدامة حدائق المقبرة الملكية في محلة 308 ، وكذلك تأهيل المقتربات  خارج المقبرة، فضلاً عن تأهيل شارع 18 في حي القاهرة وتم تطوير الجزرة الوسطية فيه، حيث شملت الأعمال رفع الأنقاض والأتربة وزراعتها بالثيل والأشجار، ونصب منظومة ري كاملة”.

وأشار إلى “تنفيذ أعمال توسعة للشوارع وتطويرها بالتعاون مع دائرة المشاريع، حيث تم إنجاز شوارع 600 والأقسام البلدية والتفاحة ومعهد النفط في زقاق 6 محلة 305 وشارع منطقة الصليخ الرئيس  وشارع الكورنيش وشارع 11 محلة 302 ، أما شوارع 18 في القاهرة والمعارض في الصليخ   و29 الكريعات ما زالوا قيد الإنجاز، إضافة إلى أن هنالك إعمالاً من اختصاص وزارة الكهرباء كاستبدال أعمدة الأنارة، وسينجزون عملهم خلال اليومين أو الثلاثة أيام القادمة”، مرجحاً “إنجاز جميع الأعمال في الشوارع المتبقية خلال الـ10 أيام القادمة”.

ولفت إلى، أن “هنالك أعمالاً بالتنسيق مع دائرة مجاري بغداد، التي تتضمن تنفيذ شبكة مجار في 4 محلات سكنية، وهي 332 و336 و338 و305″، منوهاً بأن “محلتي 305 و 338  تم إنجازهما بالكامل، أما المتبقي فهما محلتان وهما 336 و 332  ما زال قيد الإنجاز وبنسب أعمال متقدمة”.

وأوضح أن “دائرة ماء بغداد بالتنسيق مع كوادرنا في قسم الماء، قامت بتجديد شبكة الماء الصافي في محلة 309 القاهرة الثانية، إضافة إلى إنجاز مجمع الماء الصافي في منطقة الزوية في الكريعات، للقضاء على شح الماء بشكل نهائي في تلك المنطقة، لا سيما في شهري تموز وآب”.

وذكر، أن “البلدية لديها أعمال مستمرة كغسل الشوارع والأرصفة والتقاطعات، مقسمة لأربعة شفتات عمل”.

وأكد، أن “الأعمال المنجزة خلال العام الحالي من عمر الحكومة، تضاهي أعمال الحكومات السابقة منذ 20 عاماً، حيث تم إنجاز أعمال مهمة جداً شملت البنى التحتية والفوقية”.

 وأشار إلى، أن “إنجاز الأعمال الخدمية جاء وفقاً  للبرنامج الحكومي لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني”، مبيناً أن “السوداني أكد على موضوع  تقديم الخدمات للمواطنين، والعمل الدؤوب والمستمر على مدار الساعة”.

وبين، أن “مشاريع الأعمال الخدمية التي أنجزت والتي مازالت قيد الإنجاز، هي عبارة عن ثورة  حقيقية للخدمات، وهي بمتابعة أمين بغداد وممثلين عن مجلس الوزراء وغيرها من الجهات المسؤولة”.

ت / ر . م