واع / عبداللهيان: إيران لا تريد اتساع رقعة حرب غزة ‏

واع / متابعة

أعلن وزير الخارجية الإيرانيّ حسين أمير عبداللهيان أن ‏‏”إيران لا تريد اتساع رقعة حرب غزة”.‏

واعتبر عبد اللهيان في مقابلة عبر الـ “‏CNN‏” تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) أن ربط أي ‏هجوم في المنطقة بإيران من دون تقديم أي دليل “هو أمر ‏خاطئ”.‏

وردًّا على سؤال، عن وصف إيران هجوم “حماس” على ‏المدنيين الإسرائيليين بـ”النصر”، قال عبداالهيان “دعيني أسأل ‏سؤالًا، هل احتلت إسرائيل فلسطين أم احتل الفلسطينيون ‏إسرائيل؟”‏

وسأل “ماذا عن الهجمات المكثفة على غزة وقتل 7 آلاف ‏امرأة وطفل لماذا لا تتحدثون عن الطرفين؟ وجانب الاحتلال؟ ‏نعم نحن لا نوافق على قتل المدنيين”، مضيفاً “قبل أسبوعين ‏كنت في العراق وكذلك في سوريا ولبنان وتمكنت بصورة ‏شخصية وقريبة رؤية، الجميع حساسون حيال التطورات في ‏فلسطين وهم غاضبون، هم لا يتلقون أوامر منا يتصرفون ‏وفق مصالحهم”.‏

ت / ز. م