واع / عبداللهيان: إيران لا تريد اتساع رقعة حرب غزة
واع / متابعة
أعلن وزير الخارجية الإيرانيّ حسين أمير عبداللهيان أن ”إيران لا تريد اتساع رقعة حرب غزة”.
واعتبر عبد اللهيان في مقابلة عبر الـ “CNN” تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) أن ربط أي هجوم في المنطقة بإيران من دون تقديم أي دليل “هو أمر خاطئ”.
وردًّا على سؤال، عن وصف إيران هجوم “حماس” على المدنيين الإسرائيليين بـ”النصر”، قال عبداالهيان “دعيني أسأل سؤالًا، هل احتلت إسرائيل فلسطين أم احتل الفلسطينيون إسرائيل؟”
وسأل “ماذا عن الهجمات المكثفة على غزة وقتل 7 آلاف امرأة وطفل لماذا لا تتحدثون عن الطرفين؟ وجانب الاحتلال؟ نعم نحن لا نوافق على قتل المدنيين”، مضيفاً “قبل أسبوعين كنت في العراق وكذلك في سوريا ولبنان وتمكنت بصورة شخصية وقريبة رؤية، الجميع حساسون حيال التطورات في فلسطين وهم غاضبون، هم لا يتلقون أوامر منا يتصرفون وفق مصالحهم”.
ت / ز. م


