واع /نقابة الفنانين في ميسان تجري استعداداتها لإقامة مهرجان “الانشودة”

واع / ميسان / كواكب السراي

نقابة الفنانين في ميسان بالتعاون مع كلية التربية في جامعة ميسان : تعلن عن اجراء الاستعدادات لإقامة اضخم مهرجان على الصعيد ( الفني والثقافي ) لنُصرة القُدس على حدائق نقابة الفنانين .

وقد صرح” المشرف العام للمهرجان الأستاذ “مؤيد العلي” نائب رئيس فرع النقابة لمراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع ): بأن المهرجان جاء لنصرة القضية الفلسطينية , وما يعانيه الشعب الفلسطيني من جرائم حرب وابادة جماعية من العدوان الاسرائيلي , وسيقام المهرجان وسط حضور جماهيري كبير ، لتقول نقابة الفنانين كلمتها بأن العراق وشعبه ” قلبا” وقالباً ” مع الشعب الفلسطيني .

كما اضاف” نائب رئيس فرع النقابة : حيث شكلت النقابة “لجنة تحضيرية” لاستلام النصوص الشعرية برئاسة الفنان ( حسن الكحلاوي ) , وبعضوية كلا من الفنان ( رضا الساهر ) مسؤول الشعبة الموسيقية , والفنان ( نعيم الرحال ) , والفنان ( صلاح سوادي ) , والفنان ( عبد الحسين سوادي ) والفنان ( سعد ابو ايهم ) .

من جانبه اوضح” العلي : ستكون المشاركة واسعه على الصعيد الفني والثقافي من خلال انتاج “خمسة اناشيد” حماسية ثورية لمجموعة من الملحنين والشعراء المتميزين في المحافظة كلا” من ( الشعراء كريم علي , حسين سوار , رعد الدراجي , سعد حسين فراس النجماوي ) , وبمشاركة جميع الفرق التابعة للنقابة .

ت/ز.ن