واع / الجيش يدخل حالة الإنذارغربي الانبار
واع / بغداد / م . ك
افاد مصدر امني، اليوم الاثنين، بدخول قوات الجيش الانذار (ج) المشدد في مدن ومناطق صحراء الانبار الغربية.
وقال المصدرفي تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع), ان “قوات الجيش دخلت انذار (ج) المشدد وشرعت بعملية انتشار امني كثيف على مناطق قضاء هيت وناحية البغدادي والمناطق الصحراوية القريبة منها غربي الانبار ، تنفيذا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني لملاحقة مطلقي الطائرات المسيرة والصواريخ باتجاه قاعدة عين الاسد “.
وأضاف، ان “عملية انتشار قوات الجيش بشكل غير مسبوقة بالقرب من الاسواق والاماكن العامة والشوارع الرئيسية والفرعية تسبب ايضا بعملية ارباك حركة سير المركبات والاشخاص وولدت اختناقات مرورية”.
وبين، ان “قوات الجيش انتشرت ايضا في البساتين والمعامل ونصبت سيطرات امنية ثابتة ومتحركة في خطوة منها لمنع استهداف قاعدة عين الاسد من الاماكن التي انطلقت منها الصواريخ باتجاه مبنى القاعدة”، مؤكدا ان” قوات الجيش استنفرت كافة قواتها للحيلولة دون وقوع اي خرق امني باتجاه مبنى القاعدة “.
يشار الى ان “القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني اكد في بيان سابق وقوف الحكومة العراقية مع الشعب الفلسطيني غير انه لفت رفض حكومته الهجمات التي تستهدف القوات العراقية والتي تضم مقرات ومستشاري التحالف الدولي المتواجدين في العراق “.
ت / ز. م


