واع/ الهجرة توضح بخصوص تسجيل اصابات بكورونا في مخيمات النازحين

واع /بغداد/م.ا

اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الاثنين، عدم تسجيلها أي اصابة بفيروس كورونا بين في مخيمات النازحين، فيما اكدت سعيها لا عادة المهاجرين العراقيين في تركيا الى البلد.

وذكر وكيل الوزارة جاسم العطية في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان “خطط الوزارة ثابتة في اعادة النازحين الى مناطقهم، بالتنسيق مع الحكومات المحلية ، مؤكدا تخصيص سيارات نقل لإعادة النازحين علاوة على المنحة التشجيعية للعودة البالغة مليون و500 الف دينار”.

واضاف، ان “الية تشجيع العودة للنازحين تبدأ من المحافظات أي من خلال توفير الخدمات في مناطق سكناهم، فضلا عن استقرار الوضع الامني”.

وبشأن جائحة كورونا ذكر العطية، ان الوزارة لم تسجل أي اصابة بفيروس كورونا بين النازحين في جميع المخيمات ، داعيا المواطنين الساكنين في المخيمات الى الالتزام بالإجراءات الوقائية لمنع تفشي المرض.

وفيما يتعلق بالمهاجرين العراقيين في تركيا، لفت العطية الى ان الوزارة تسعى جاهدة بالتنسيق مع وزارة النقل والسفارة العراقية في انقرة لإعادة اللاجئين العراقيين في تركيا الى ارض الوطن، مؤكدا ان التنسيق بين الحكومتين العراقية والتركية لغرض اعادة العراقيين

ت:ر.ح