واع / نتنياهو: نخوض حربا صعبة وطويلة تكبدت فيها خسائر مؤلمة

واع / متابعة

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو،اليوم الأربعاء،أن بلاده “تخوض حربا صعبة وطويلة”.

وقال نتنياهو إن “إسرائيل حققت في الحرب إنجازات مهمة، لكنها تكبدت أيضا خسائر مؤلمة”، مؤكدا أن “الجنود الإسرائيليين سقطوا في حرب ظالمة”، وأضاف: ” لكن سنستمر حتى النصر”، بحسب قوله.

ووصف وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، مقتل الجنود الإسرائيليين في المعارك العنيفة ضد “حماس” بـ”الضربة القاسية والمؤلمة”.

وقال غالانت، في تصريحات له، إن “الإنجازات الكبيرة تفرض ثمنا باهظا”، مؤكدا “استعداد وجاهزية إسرائيل، لحملة طويلة ومعقدة تتطلب الشجاعة والإصرار والمثابرة”، بحسب قوله.

في السياق ذاته، أكد المتحدث العسكري باسم “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” الفلسطينية، أبو عبيدة، تدمير 22 آلية عسكرية إسرائيلية، بحسب قوله.

ت / ز . م